نصائح تفيد عند التعلم الفوركس


إن مجموعة كبيرة جدا تتخذ من تداول الفوركس عمل أساسا من أجل تحقيق دخل شهري , إلا أن هنالك جزء أخر يتخد من الفوركس هواية لا غير , فبصريح العبارة يستطيع الجميع أن يجعل من الفوركس وظيفة أساسية يستطيع من خلالها الوصول إلي دخلك الشهري ثابت  أو السنوي , فكما هو الحال في معظم الأمور تجد أن الفوركس في بدايته يتميز بالصعوبة و العقبات , و التي لا تقل إلا عن طريق إرتفاع نسبة  التجارب الأولية بغض النظر عن مردودها سواء كان إيجابيا أو سلبيا , لأنها تمنح قرد محترما من الخبرة اللازمة و التي من شأنها تعبيد الطريق للنجاح و إتخاد من تجارة الفوركس مهنة كسائر المهن التي تحقق العيش الكريم , و من أجل هذا سنحاول تقديم بعض النصائح التي من شأنها المساعدة في تعلم الفوركس .  

أولاً: التعامل مع التداولات كأنها التجارة الوحيدة التي يمكن أن تقوم بها كعمل الرئيس ,  و أنك لا تملك عمل آخر يمكن أن يضمن عيشك ,  مما يجعل من تجارة الفةركس مهنة و ليس هوايتك التي .
ثانياً: إن المنطلق في جميع أنشطة  البشر هو التعلم , مما يفرض الشروع في التعلم و إتخاذ التعلم هو الخطوة الاولي في هذا السوق , لأن التعلم و مسايرة السوق مع  مراقبة جميع ما يهمه من أخبار وتحليلات يعد من الاشياء الجوهرية و الضرورية في هذه المهنة , و من أجل هذا لا يمكن إنكار أهمية التدريب الأولي الذي من شأنه المساعدة علي الاستمرار من أجل الوصول إلي الأهداف المرجوة .
ثالثاً: ضرورة وضع استراتيجية خاصة تميزك عن غيرك وتناسب أسلوبك و شخصيتك , لأن هذه الوظيفة تستحق أن توضع لها خطة مدروسة من أجل التقي دها , و التي يتم تحديدها وفق الوقت المحدد للتداول و لطبيعة تلك التداولات وحجمها و كذا مداها و حتى نوع أزواج التداول المستخدمة .


رابعاً: إن للنجاح في معظم أعمالنا رهين بأمرين و هما التركيز و  الالتزام , و كذلك الأمر في تجارة الفوركس و التي تشترط  بذل جهد كبير في سبيلها و سبيل الإستمرار فيها و خصوصا عند الإنطلاقة .
خامساً: عدم التيأس لأنه لا يوجود لمتداول ناجح مع اليأس , مما يفرض الوثوق  أب من الخطوات , عن طريق النظر إلي  الإنجازات الإجمالية و عدم التركيز علي اليومية مهنا , لأن التاجر لا يمكنه أن يربح دوم , و لكن التاجر الناجح هو من يعرف كيف يستفيد من خسارته . 

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire